ثـــانـويـة ســلــــوك

اهلا وسهلا بك زائرنا الكريم نرجو منك القيام بالتسجيل
وذلك طلبا من ملك المنتدى

الساعة الان


    إنجاز مشروع طريق "رسطام" ـ "الصنع"

    شاطر
    avatar
    ملك المنتدى
    الأدارة
    الأدارة

    الدولة : سورية
    عدد المساهمات : 131
    نقاط : 382
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 23/11/2011

    إنجاز مشروع طريق "رسطام" ـ "الصنع"

    مُساهمة من طرف ملك المنتدى في 23/12/11, 01:37 am


    «أنهت مديرية الخدمات الفنية في "الرقة" مؤخراً مشروع طريق "رسطام" ـ "الصنع"، وكانت المديرية قد قامت خلال عام /2008/ بتعبيد نصف الطريق البالغ طوله الإجمالي /2,3/ كم، واستكملته في خطة العام الحالي /2009/، وقد سبق لها أن أجرت عملية تسوية للطريق في عام /2006/ وفرشه ببقايا المقالع، ومادة الكرابية الكلسية ورشه بالماء ودحله.
    تكبير الصورة

    وبلغت الكلفة الإجمالية لمشروع الاستكمال قرابة /800/ ألف ليرة سورية، وبطول نحو كيلو مترٍ واحد، وشملت تعبيد الطريق بالزفت البشري، علماً أن الطريق هو جزء من مشروع متكامل يربط قرية "الصنع" بـ"الدوغانية"، ويجري تنفيذه وفق خطط المديرية السنوية، وقد تم تنفيذ /2/ كم من كل جانب، وذلك من إجمالي المشروع البالغ طوله نحو /7/ كم».

    هذا ما ذكره لموقع eRaqqa بتاريخ (16/8/2009)، المهندس "علي العلي"، رئيس قسم الطرق في مديرية الخدمات الفنية في "الرقة"، أثناء حديثه عن أعمال مشروع طريق "رسطام" ـ "الصنع".

    ويقول المدرس "تركي السطان"، من أهالي قرية "رسطام": «تبعد قرية "رسطام" عن بلدة "سلوك" نحو /7/ كم غرباً، وترتبط بها عبر طريق وحيد معبد حتى قرية "الصنع"، وطالب أهالي القرية مراراً بضرورة تعبيد تتمة الطريق، كونه الطريق الوحيد الذي يربطهم ببلدة "سلوك"، ويؤمه يومياً عشرات طلاب المدارس والمعلمين وطالبي التسوق من أهالي القرية والقرى المجاورة.

    استجابت مديرية الخدمات الفنية
    تكبير الصورة
    جزء من الطريق
    للمطالب المتكررة من الأهالي، وقامت بتسوية الطريق في جزئه الواصل من "رسطام" إلى "الصنع"، وكان ذلك في عام /1994/، ولكن مديرية الخدمات اقتصرت عملها على تسوية الطريق، ولم تمضِ عليه سنتين ومع تجدد هطول الأمطار، تخرّب الطريق، وتحفّر، وكثُرت فيه المطبات، وعادت المعاناة إلى سابق عهدها».

    ويضيف المهندس "عبد الله العليص": «شكلت مديرية الخدمات الفنية لجنة مهمتها الكشف على الطريق المذكور، وأُعلن عن مناقصة المشروع في عام /2006/، وقُبل العرض الوحيد المقدم حينها، وكان الاعتماد المرصود لمشروع الطريق نحو /400/ ألف ليرة سورية، وقام المتعهد بإعادة تسوية الطريق، وفرشه بمادة الكرابية الكلسية، ولم يكن مبلغ الاعتماد كافياً لتزفيته.

    بعد الأعمال التي تمت على الطريق عام /2006/، تم إدراجه ضمن شبكة الطرق المحلية، على أن تقوم المديرية بتعبيده خلال السنوات اللاحقة، وفي عام /2008/ قامت بتعبيده بالزفت البشري، ولكن أعمال التعبيد لم تشمل كامل جسم الطريق، بل اقتصرت على كيلو متر واحد، وتم استكماله خلال خطة العام الحالي /2009/».

      الوقت/التاريخ الآن هو 15/11/18, 01:41 am